Jalla! Jalla!

❤ Sommarlov الأجازة الصيفية

Posted in Uncategorized by Arabvoice on 18 May، 2013

Lämna vuxnas sommarlov i fred

Vad ser du på bilden

Till huvudmannen som har ansvar: Vi vill ha sommarlov åt alla!

Lämna vuxnas sommarlov i fred!

Prince: Jag vill varna för att inte få sommarlov för vuxen.

Det riskerar att leda till minskad kreativitet och högre grad av stress, ångest och depression hos våra elever vuxnas på vux skolor.

Efter ett läsår med en lång och mörk vinter behöver alla elever vuxnas sina sommarlov.

Låt de njuta av den vackra men ack så korta sommaren vi har på våra breddgrader.

Låt de bada och känna sanden mellan sina tår, andas in doften av sommarblommorna och njuta av de vackra långa sommarkvällarna med sina barn, familj och kompisar.

Låt de träffas vänner och släkt som bor på långt håll, kanske åka med familjen på ett utlandssemester, möta främmande människor och upptäcka andra kulturer Och sedan när skolan börjar är de så pass utvilade att de med större motivation och ökad kreativitet kan återta sina skolstudier.

Bevare oss för den typen av skolpolitiker.

sommarlov

الى من يهمه الأمر :

رئيس مكتب العمل بالسويد / روساء مكتب العمل في  كافة المدن السويدية / رؤساء الأحزاب السياسية /  أعضاء البرلمان السويدي / منظمات المجتمع المدني / الصحافة والاعلام / المديرين والمعلمين والطلاب في مدارس تعليم الكبار وكل من يهمه الأمر غيرهم.

نحن الطلاب الدارسين في مدارس تعليم الكبار المعروفة بــ SFI واللذين نتبع مكتب العمل ، بهذا نعبر لكم عن عدم موافقتنا على القرار اللذي يقضي بحرماننا من الأجازة الصيفية ، ونقول للجميع تعلمون أن  

ديمقراطية ادارة التعليم تُحـول المؤسسات التعليمية الى مؤسسات ديمقراطية

يشترك كل أعضائها في ادارتها وفي وضع قوانينها ولوائحها

ويكون الطلاب والمعلمون هم أساس إدارتها

وللآباء ومنظمات المجتمع المدني دور في إدارتها وتوجيهها والرقابة عليها

ولكن يبدو أن عدوى الديكتاتورية قد إنتقلت الى البعض في السويد بلدنا .. بلد الحرية .. راعي الديموقراطية !

من خلال إصدار القرار الذي نراه ديكتاتورياً وظالم وغير عادل ، ويتضمن نوع من التمييز ونرى فيه رسالة حض على الكراهية ويفشل الجهود الرامية للترسيخ والاندماج السليم في المجتمع لكافة الأقليات ، و اللذي يقضي بحرمان الطلاب الكبار التابعين لمكتب العمل ، الدارسين للغة السويدية  SFI من الحصول على أجازة صيفية  ،  بينما العاملين والمعلمين والموظفين ومديري المدرسة والطلاب الغير تابعين لمكتب العمل سيحصلون على أجازة صيفية.

ونحن متضامنين معاً نطالب بحقنا الديموقراطي في الحصول على أجازة صيفية مدفوعة من كل عام.

ويسرنا أن نعرفكم بما أقره الخبراء النفسيين والاجتماعيين وغيرهم من العلماء حول أهمية الحصول على أجازة صيفة والتي تتمثل في:

1.      الأجازة الصيفية مفيدة لتجديد النشاط ، وتبعد الملل والاكتئاب اللذي أصابنا من الروتين اليومي طول العام الدراسي .

2.      الأجازة الصيفية تريحنا جسمانياً ونفسيا ، فنرتاح من برودة جو الشتاء وظلامه وثلوجه التي ستعود قريباً ، ونبتعد عن الوقوف في طوابير من أجل ركوب الباصات بالساعات للعودة إلى بيوتنا كل يوم.

3.      الأجازة الصيفية  تتيح  لنا فرصة ممارسة الكثير من الأنشطة والهوايات والاستمتاع بالشمس والطبيعة في رحلة وسط الغابات مع أطفالنا وأصدقائنا اللذين حرمنا من الجلوس معهم أثناء فترة الدراسة لعدم وجود وقت فراغ.

4.      الأجازة الصيفية تريح الأعصاب وتنسينا معاناتنا وهمومنا وآلامنا التي لا يشعر بها سوانا وتساعدنا في التحضير المسبق للعام الدراسي الجديد.

5.      شمس الصيف هي مصدر لفيتامين “د” الضروري لأجسامنا وتشعرنا بالدفء المحرومين منه في الشتاء.

6.      إن العمل المستمر بدون راحة يقتل الابداع والتميز ويؤثر هذا سلبياً على المجتمع.

ونحن نتسائل : لماذا ياترى صدر هذا القرار ؟  وما الهدف منه ؟ وما النتائج المترتبة عليه ؟

نحن نرى إن الهدف من هذا القرار هو:

1.      أن يستمر الملل والروتين اليومي في حياتنا كبشر !

2.      أن يزيد من معاناتنا اليومية وأن يجعلنا نشعر بالقهر بالتالي يجعلنا نشعر بعدم الانتماء لمجتمعنا!

3.      أن يشعرنا بالتمييز والاضطهاد كأقليات تعيش في بلاد الحرية وبالتالي يفقدنا الشعور بالانتماء فنقد معه القدرة على العطاء!

4.      أن يساهم بدور رئيسي في زيادة درجة الإكتئاب النفسي لدينا أو أنه يخطط لإصابة غيرنا من الطلاب الغير مصابين بالاكتئاب!

5.      أن يدفعنا ويحضنا على الكراهية ويشوه ويغير في عيوننا الصورة الجميلة التي رسمناها للديموقراطية!

6.      أن يساهم بدور رئيسي في زيادة العزلة والفرقة بيننا وبين أبنائنا الطلاب الصغار صيفاً وشتاء!

7.      أن يساهم بصورة فاعلة في تدمير وتفكيك الآسر المترابطة ، وهذا ليس في مصلحة مجتمعنا!

8.      أن ينمي بشكل مباشر الممارسات الخاطئة التي قد يلجأ اليها أبنائنا نتيجة بعدنا عنهم صيفاً وشتاءً ، وهذا قد يؤدي لإضرارهم بأنفسهم  فقد يقدمون على الانتحار نتيجة مشاكل لديهم لم يجدوا الفرصة لعرضها علينا !

9.      أن يسهم بشكل مباشر في الإضرار بالمجتمع بصورة عامة فهو يعمل على أن يتحول أبنائنا الطلاب الصغار إلى عناصر تهدد أمن المجتمع واستقراره  فضلا عن خسارة المجتمع لجهودهم!

10.  أن يهدر المزيد من الأموال العامة بما يستهلك من مواد وأدوات وغير ذلك في فترة العطلة ! خاصة أن الأجازة لنا لائؤثر على الانتاج في السويد!

ومن أجل أن تسود العدالة وحقوق الانسان ، فإننا جميعاً كطلاب في مدارس تعليم الكبار نعلن تضامننا معاً يداً واحدة من أجل إلغاء هذا القرار الغير ديموقراطي وحصولنا على أجازة صيفية مدفوعة الأجر من كل عام ، مثلنا مثل الجميع ، كما أننا نطالب بمحاسبة المسئول عن إصدار هذا القرار الذي نعتبره قراراً عنصرياً  ظالماً يحض على الكراهية.

ونحن حريصون كل الحرص على ألا يؤثر هذا الظلم في بنية مجتمعنا السويدي الديموقراطي الحر وتماسكه  وتدمير نسيجه ، وهذا ما دفعنا كجزء لا يتجزأ من هذا المجتمع إلى المطالبة بالتغيير .. فالعدل أساس قيام الدول ونجاح سياسة الحكومات.

وتقبلوا منا جميعاً خالص التحية

 الطلاب في مدارس تعليم الكبار

Vad gör ni nu i sommarens soliga dagar

Säga Nej 1

mang-facebook-animation

❤ نرحب بتعليقاتكم وإقتراحاتكم والأمثلة التي تضيفونها وكذلك إبلاغكم عن رابط لايعمل أوإضافتكم لروابط هامة أومشاركتكم بموضوعات ترون أن نشرها سيفيد جميع العرب الراغبين في تعلم اللغة السويدية وتذكروا دائماً أن خير الناس هو أنفعهم للناس .. فكونوا أحبتي من خير الناس دائماً ولكم مني كل الحب والتقدير.

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: