Jalla! Jalla!

الأفعال المساعدة Hjälpverb

Posted in Uncategorized by Arabvoice on 15 March، 2013

الأفعال المساعدة

Hjälpverb

تعالوا أولاً معاً نقرأ السطر الأول في الجدول التالي

لاحظوا ترتيب الجملة

الفاعل يأتي أولاً ثم يأتي بعده الفعل المساعد رقم 1 ثم يأتي الفعل الرئيسي رقم 2

شاهد الأمثلة التالية وطبق القاعدة على كل مثال 

سوزان تسلمت رسالة brev ett fick Sozan
Verb 2 Verb 1 Subjekt
Huvudverb(infinitiv)

الفعل في

صيغة المصدر

غالباً ينتهي بحرف

a

hjälpverb سميت بالمساعدة

لإنها تأتي

في العبارة

لتساعد مع

فعل آخر

الفاعل هو

اللذي

يقوم

بفعل

الفعل

سارة تريد أن تعمل الآن nu. arbata vill Sara
يمكنك أن تدخن في البلكونة på balkongen. röka får Du
آنا يجب أن تتصل بمنى Mona. ringa måste Anna
ياسمين إستطاعت الكتابة بطريقة جيدة bra. skriva kunde Jasmin
أنا أستطيع أن أتكلم السويدية . svenska. prata Kan Jag
يجب عليك شراء الأحذية الجديدة اليوم. dig nya stövlar idag. köpa bör Du
تمكنا من مقابلة زوجته hans fru. träffa fick Vi
أنا مضطر أنتظر يومين två dager. vänta behöver Jag

جرب الآن وإختبر مدى فهمك وقم بالتدريب التالي

إضغط هنا

والآن لماذا لا تساهموا معنا ببعض الأمثلة البسيطة على الأفعال المساعدة 

إكتبها في خانة التعليق وإرسلها لنا

فتكون الفائدة لك ولمن يطلع عليها

وتذكروا أن خير الناس أنفعهم للناس

3 Responses

Subscribe to comments with RSS.

  1. sadek yousif said, on 17 March، 2013 at 11:15 AM

    السلام عليكم اذا تقدرو ترسلوا لي مثل هذه الامثله وأنا شاكر لكم

  2. بشار said, on 15 March، 2013 at 8:50 AM

    جدا مشكور اخي على هاي المعلومات المفيدة واتمنى تعطينا اكثرا
    وتحياتي لك صديقكم بشار

  3. Rana said, on 15 March، 2013 at 6:10 AM

    felr alternativ
    Jag vill titta på Tv
    Jag vill inte titta på Tv
    Jag kan titta på Tv
    Jag har köpt en ny Tv
    Jag måsta titta på Tv
    Min man vill inte titta på fotboll ensom
    jag bör titta på Tv så at jag ser nyheterna och information
    Jag får titta på Tv min man städer idag


❤ نرحب بتعليقاتكم وإقتراحاتكم والأمثلة التي تضيفونها وكذلك إبلاغكم عن رابط لايعمل أوإضافتكم لروابط هامة أومشاركتكم بموضوعات ترون أن نشرها سيفيد جميع العرب الراغبين في تعلم اللغة السويدية وتذكروا دائماً أن خير الناس هو أنفعهم للناس .. فكونوا أحبتي من خير الناس دائماً ولكم مني كل الحب والتقدير.

