Jalla! Jalla!

الضمائر الشخصية في حالة المفعول به

Posted in الضمائر Pronomen by Arabvoice on 1 May، 2011
  • لاحظ أن الدرس السابق تكلمنا عن الضمائر في حالة الفاعل
Personliga pronomen Personligt objekt Possessivt i
singular plural
حالة الفاعل حالة المفعول به ضمائر الملكية مفرد ضمائر الملكية جمع
jag أنا mig    / dej  تنطق مي min / mitt mina
du أنت / أنتِ dig    / mej  تنطق دي din / ditt dina
han هو honom hans hans
hon هي henne hennes hennes
den /en ord حيوان وجماد den dess dess
det /ett ord حيوان وجماد det dess dess
man / någon / vem som helst någon / vem som helst någons någons
vi نحن oss vår / vårt våra
ni أنتم للإحترام er er / ert era
de هم dem    / dom   تنطق دوم  deras deras

أمثلة للضمائر في حالة المفعول به

أنا أحبك jag älskar dig.
هل تحبني؟ Älskar du mig?
ها هو محمود عباس . أنا اراه Där är Mahmoud Abbas. Jag ser honom.
ها هي تسيبي ليفني . نحن نراها Där är Tzipi Livni. Vi ser henne.
ولكنها لا ترانا men hon ser inte oss
 


لا يوجد في اللغة السويدية سوى صيغة واحدة للضمير الشخصي في حالة المفعول به

وهذه الصيغة هي المستخدمة أيضاً إذا لحق بالفعل حرف جر

محمود عباس معجب بتسيبي ليفني. Mahmoud Abbas gillar tzipi livni
هو دائم الحديث عنها Han talar alltid om henne.
لقد إنتظرها عدة ساعات Han väntade på henne flera timmar.
وتحدث معها لمدة طويلة Han talade länge med henne.
هو مغرم بها جداً han är mycket förjust i henne.

تمارين على الضمائر

في خانة التعليق التالية

  • يمكنك كتابة جمل مع كل الضمائر الشخصية في حالة المفعول به ، كما يمكنك الاشارة لرابط لا يعمل أو صورة لا تظهر ، أو إالابلاغ عن كلمة كتبت بخطأ في الهجاء تبرع بالعمل ليكون لك حسنة تنفعك يوم القيامة ، ولن تتعب بل ستستفيد بتمرين يديك على الكتابة وتثبيت المعلومات عندك ، وستفيد غيرك وتذكر أن خير الناس أنفعهم للناس .

        

❤ نرحب بتعليقاتكم وإقتراحاتكم والأمثلة التي تضيفونها وكذلك إبلاغكم عن رابط لايعمل أوإضافتكم لروابط هامة أومشاركتكم بموضوعات ترون أن نشرها سيفيد جميع العرب الراغبين في تعلم اللغة السويدية وتذكروا دائماً أن خير الناس هو أنفعهم للناس .. فكونوا أحبتي من خير الناس دائماً ولكم مني كل الحب والتقدير.

